المحطة الفضائية ستصبح أقل ازدحاما يوم السبت.. اعرف التفاصيل

يغادر رواد فضاء SpaceX الأربعة التابعون لفريق Crew-6 محطة الفضاء الدولية (ISS) يوم السبت بعد أربعة أشهر من العيش والعمل في المختبر المداري.

وسيعود إلى الوطن على متن كبسولة Crew Dragon رواد فضاء ناسا ستيفن بوين ووارن هوبورغ، ورائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، ورائد الفضاء روسكوزموس أندريه فيدييف.

كانت هذه المهمة هي الرحلة الفضائية الرابعة لبوين، الذي شارك في بعثات المكوك الفضائي STS-126 في عام 2008، وSTS-132 في عام 2010، وSTS-133 في عام 2011، والأولى لهوبورج ونيادي وفيديايف.

وبعد وصول أفراد الطاقم الأربعة يوم الأحد، ارتفع عدد الطاقم على متن محطة الفضاء الدولية إلى 11. وهذا عدد كبير من الأشخاص بالنسبة لمنشأة تقول ناسا إنها بحجم منزل مكون من ست غرف نوم، على الرغم من أنها كانت في الماضي كان من الممكن أن تستضيف ما يصل إلى 13 شخصًا. يبلغ حجم الطاقم المعتاد لمحطة الفضاء الدولية حوالي ستة أو سبعة.

يقوم أعضاء Crew-6 حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على أنشطة التسليم، والتي تشمل إكمال عدد من التجارب العلمية ونقل البضائع مرة أخرى إلى Crew Dragon المغادرة، والتي التحمت بمحطة الفضاء الدولية منذ وصول رواد الفضاء في مارس.

وكانت الأشهر الستة التي قضاها النيادي على متن محطة الفضاء الدولية هي أطول رحلة فضائية يقوم بها عربي حتى الآن، كما أصبح أول عربي يمشي في الفضاء. قام دكان، وهو إماراتي، بالنشر بانتظام على موقع X، الذي كان يسمى تويتر عندما غادر الأرض قبل ستة أشهر، مما جعل متابعيه على الأرض مطلعين على حياته في المدار.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى