الصحة: إطلاق مبادرة جديدة لإعطاء جرعات ضد الطفيليات العام الدراسى المقبل

كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، أن التغيرات المناخية تؤثر على الغذاء، وهو ما يؤثر بدوره على صحة الإنسان، موضحا أن مصر أطلقت الإطار الاستراتيجي للصحة الواحدة، ومن أهم محاوره التغذية والتغذية سلامة الغذاء بالتنسيق مع جميع الوزارات المعنية وشركاء التنمية من منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية ومصر يقومون بمبادرات كبيرة في هذا المجال مثل فحص فقر الدم لطلاب المدارس، ونقوم به حاليا للحفاظ على صحة الأطفال في المدارس والتي تبدأ من سن 3 سنوات.

وقال إن هناك مبادرة سيتم إطلاقها العام الدراسي المقبل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعطاء جرعات ضد الطفيليات لأنها تؤثر على التقزم وتؤثر أيضا على فقر الدم، موضحا أننا شركاء مع منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة في لتحقيق السلامة الغذائية وتوفير التغذية السليمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال إطلاق المديرين الإقليميين لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، إطارا رائدا لتعزيز التعاون الإقليمي للأمم المتحدة في مجال التغذية كجزء من جهودها التعاونية لمعالجة قضية سوء التغذية. عاجلة في المنطقة.

وتمثل هذه المبادرة المهمة، التي تم إطلاقها في القاهرة، علامة بارزة في التزام الوكالات الأربع المستمر بتجميع جهودها وخبراتها في دعم البلدان لتحديد الأولويات واتخاذ إجراءات فعالة وسريعة بشأن التغذية.

ويهدف الإطار إلى تسهيل الدعم المشترك والتعاون والتنسيق الفني المنظم على المستوى الإقليمي لتسريع العمل بشأن التغذية في بلدان المنطقة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى